تأمين صحي في ألمانيا – من يحتاج إلى تأمين صحي في ألمانيا؟

قد تكون مواطنًا ألمانيًا وكنت تفكر في التسجيل في نظام الرعاية الصحية العامة المسمى “Gesetzliche Krankenversicherung“. ألقي نظرة على الحقائق الرئيسية للتأمين الصحي في ألمانيا؟

دعونا نلقي نظرة على الحقائق الرئيسية للتأمين الصحي في ألمانيا:

  • يتم تسجيل المواطنين الألمان تلقائيًا في النظام العام إذا عملوا لأكثر من أربع ساعات في الأسبوع.
    -إذا كنت وافداً تعيش في ألمانيا ولا تعمل ، فيمكنك إلغاء الاشتراك. إذا كان زوجك / زوجتك لا يعمل ، فسيتم إعفاؤه أيضًا من الانضمام. ومع ذلك ، إذا وجدوا عملًا أثناء إقامتهم في الخارج ، فسيتعين عليهم التسجيل في “Gesetzliche Krankenversicherung”.
    -إذا كنت أنت أو زوجتك تعانيان من حالة طبية موجودة مسبقًا ، فسيتم وضعك على قائمة انتظار وسيتم تعيينك في شركة تأمين صحي خاصة.
  • المواطنون ذوو الإعاقة غير قادرين على الانسحاب من الرعاية الصحية العامة.
  • يعتمد المبلغ الذي تدفعه مقابل التأمين الصحي على الولاية التي تعيش فيها وحجم عائلتك وما إذا كان راتبك أعلى من المتوسط ​​أم لا.
  • تتحمل الحكومة الجزء الأكبر من التكلفة ، ولكن لا يزال يتعين على المواطنين دفع حوالي خمسة بالمائة مقابل “Gesetzliche Krankenversicherung”.
  • دور الحضانة والعناية بالأسنان والوصفات الطبية كلها مجانية تمامًا تحت رعاية الصحة العامة.
    -مهم: إذا تغير مكان إقامتك ، يجب عليك التسجيل في شركة تأمين صحي خاصة للولاية الجديدة.
  • لا توجد مدفوعات مشتركة أو خصومات في الرعاية الصحية العامة.

نظام الرعاية الصحية والتأمين الصحي في ألمانيا

يستخدم الكثير من الناس نظام الرعاية الصحية والتأمين الصحي في ألمانيا كمثال على نظام وظيفي وعادل. تتمتع هذه الدولة ببعض من أفضل خدمات الرعاية الصحية في العالم ، وهي متاحة لجميع مواطنيها مجانًا أو بتكلفة بسيطة. ومع ذلك ، فإنه لا يزال يواجه تحديات عندما يتعلق الأمر بتوفير تغطية كافية لأولئك الذين لا يستطيعون العمل بسبب المرض أو الإصابة. على الرغم من هذه المشكلات ، كان لنظام الرعاية الصحية الألماني تأثير عالمي على كيفية عمل الرعاية الصحية حول المرضى بدلاً من تكاليف العمليات والأرباح. في الواقع ، يمكن أن يُعزى النجاح الشامل للرعاية الصحية في ألمانيا ليس فقط إلى مبادئها ولكن أيضًا إلى الاستثمار الحكومي الهائل في تمويل مؤسسات البحث والتعليم التي تخلق اكتشافات جديدة كل يوم.

يُطلق على أكبر سلسلة مستشفيات وعيادات خاصة وأكثرها شهرة في ألمانيا اسم Asklepios. إنه مثال على شركة خاصة أصبحت ذات شعبية متزايدة حيث بدأها مجموعة من أساتذة الجامعات السابقين الذين أرادوا إنشاء نظام رعاية صحية خاص بهم. منذ افتتاحه في عام 1991 ، تحولت Asklepios من كونها مستشفى صغيرًا واحدًا إلى سلسلة تتكون من 40 مستشفى بها أكثر من 15000 سرير ، ويستمر العدد في النمو. هذا يجعل Asklepios واحدة من أكبر سلاسل المستشفيات الخاصة في أوروبا. كجزء من التزامها بجودة الرعاية الصحية ، توفر Asklepios لموظفيها تدريبًا طبيًا مكثفًا لأنهم جميعًا يجب أن يكونوا على الأقل في كلية الطب أكثر من طبيب في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة.

من يحتاج إلى تأمين صحي في ألمانيا؟

أنت تعيش في ألمانيا ، لذا لم يحالفك الحظ. نظام الرعاية الصحية الألماني هو في الأساس نظام اجتماعي يدفعه الفرد ، حيث تغطي الحكومة جميع التكاليف وتوفر الرعاية. لذلك لا فائدة من الدفع مقابل التأمين الخاص هنا. ولكن هذا ليس هو الحال إذا كنت تعيش في مكان آخر وتزور ألمانيا فقط في عطلة أو للعمل. في هذه الحالة ، يجب أن تكون مشمولاً بخطة تأمين صحي دولية من بلدك (أو من صاحب العمل). إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهناك خيار آخر وهو الحصول على تأمين سفر خاص قبل المجيء إلى ألمانيا والذي سيغطي عادةً أي شيء يتعلق بالرعاية الطبية أثناء رحلتك – طالما أنه لا يحدث في المنزل بالطبع.
ومع ذلك ، هناك خيار ثالث: يمكنك أيضًا الاستفادة الكاملة من النظام الألماني من خلال الانتقال إلى هنا بشكل دائم والحصول على نفسك مسجلاً لدى طبيب عام محلي.
والأفضل من ذلك: يمكنني البقاء في ألمانيا وليس مجرد العمل أو السفر مع الأصدقاء أو الأقارب! حتى بعد ثلاث سنوات من العيش هنا . فإن تكاليف الرعاية الصحية الخاصة بي أقل مما كانت عليه في المنزل.

تأمين صحي عام في ألمانيا

على عكس معظم البلدان التي يتم فيها توفير التأمين الصحي من قبل الحكومة الوطنية . فإن ألمانيا لديها نظام من شركات التأمين الخاصة. ليس من الصعب العثور على خطة رعاية صحية في ألمانيا إذا تمكنت من إثبات أن لديك وظيفة وأنك قادر على دفع تكاليفها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد