تأشيرات العمل في سويسرا – تصاريح وتأشيرات العمل السويسرية للطلاب

تشتهر سويسرا عالميًا بالعديد من الأشياء ، ليس أقلها منحدرات التزلج المذهلة ، والشوكولاته والجبن ، ومناظرها الطبيعية الجميلة. الشيء الوحيد الذي تشتهر به سويسرا أيضًا هو السهولة التي يمكنك من خلالها الحصول على تصريح للعمل هناك. هذا صحيح: إذا كنت مهتمًا بالانتقال إلى سويسرا والعمل هناك ، فمن السهل جدًا القيام بذلك!تأشيرات العمل في سويسرا!

العمل في سويسرا

في العقود الأخيرة ، كانت سويسرا نقطة جذب للناس الطموحين في جميع أنحاء العالم. هذا البلد الصغير الذي يبلغ عدد سكانه 8 ملايين نسمة هو موطن لشركات ناجحة مثل نوفارتيس ونستله وروش القابضة – مما يجعلها واحدة من أكثر البلدان إنتاجية في أوروبا مع أعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي في العالم.

يُصنف النظام التعليمي السويسري بانتظام بين الأفضل أداءً في العالم ، حيث يسجل الطلاب باستمرار أعلى التصنيفات الدولية أو بالقرب منها في اختبارات التحصيل الأكاديمي. هذا العام ، كان لدى سويسرا 35 من أفضل 100 جامعة في العالم ، وفقًا لتصنيفات جامعة كيو إس العالمية. لقد لعب وجود فئة سكانية شابة دورًا رئيسيًا في جذب المواهب الأجنبية ، حيث أن 84٪ من السويسريين البالغين من العمر 15 عامًا يتلقون تعليمهم في المدارس العامة.

الاتحاد السويسري هو واحد من أفضل الدول تحكمًا في جميع أنحاء العالم. وفقًا لتصنيفات منظمة الشفافية الدولية ، فقد وضعت سويسرا في المرتبة 29 من بين 175 دولة فيما يتعلق بالمساءلة الحكومية والحوكمة . بينما تواجه الحكومة السويسرية انتقادات من البعض لكونها سرية للغاية ، فإن الدولة لا تتبع الاتصالات الخاصة للمواطنين من خلال التجسس على مواطنيها.

يوجد في سويسرا أكثر من 100٪ من مواطنيها مؤمن عليهم (أي أن نظام الرعاية الصحية هو بمثابة تأمين لكل مقيم في سويسرا تلقائيًا ويتم تغطيته لمجموعة واسعة من الاحتياجات الطبية). يتم توفير الخدمات الصحية داخل البلد من قبل شركات التأمين الخاصة. تقدم شركات التأمين هذه سياسات مختلفة بتغطية متفاوتة – لكن تكلفة الرعاية اليومية في المستشفى والأدوية عامة بشكل عام في جميع أنحاء سويسرا.

من يحتاج إلى تأشيرة عمل في سويسرا؟

يعيش ويعمل العديد من الأشخاص في سويسرا ، ولكن القليل منهم فقط يحتاجون للحصول على تأشيرة عمل. لا تحتاج إلى جواز سفر إذا كان لديك جواز سفر من الاتحاد الأوروبي أو كنت من أيسلندا أو ليختنشتاين أو النرويج أو أي دولة أخرى ليست في الاتحاد الأوروبي.

تعد سويسرا جزءًا من منطقة شنغن مما يعني أنه عند السفر بين بلدان مختلفة لا توجد ضوابط حدودية ، لذا من السهل المجيء والذهاب باستخدام جواز سفرك كوثيقة هوية خاصة بك والتنقل كما يحلو لك.

ليس هناك أي واجب على الشركات السويسرية التي توظف مواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي.

لا تطلب الحكومة السويسرية من المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الحصول على تأشيرة عمل ، ولكنها ضرورية إذا كان الناس يريدون العيش والعمل في بلد معين. حتى مجلس الاتحاد الأوروبي يقر بأن سويسرا مختلفة ولا يتوقع أن تفعل سويسرا بالضبط ما يقوله الاتحاد الأوروبي:
يمكنهم توظيف مواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرات طالما أنهم لا يحتاجون إليها. إنهم ليسوا ملزمين بدفع ضرائب على موظفيهم أيضًا ، لذلك لا تحتاج الشركات السويسرية إلى تصاريح أو تراخيص إضافية. يمكنهم حتى التمتع بنفس الإعفاء الضريبي الذي ينطبق في جميع أنحاء أوروبا ، مما يعني أنه لا توجد ضرائب مستحقة على الرواتب التي يدفعها أصحاب العمل.

أيضا: الحصول على تأمين صحي في فرنسا – كل ماتحتاج الى معرفته

تأشيرات العمل في سويسرا: تأشيرة عمل سويسرا

بصفتك مواطنًا أجنبيًا ، فإن السعي للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل سويسري سيتطلب منك تلبية معايير معينة. المجالات التي يتم تأهيلك فيها تختلف بين أنواع التصاريح والموقع. من الزراعة والجيولوجيا والسياحة وإنتاج الغذاء إلى المحاسبة ومستشاري تكنولوجيا المعلومات والفنانين المحترفين ؛ من المحتمل أن يكون هناك فرصة لمجموعة مهاراتك في أحد هذه المجالات.

المتطلبات الأساسية لجميع أنواع تصاريح العمل هي أنه يجب أن تكون قادرًا على إثبات أن لديك موارد مالية كافية ، وإظهار خبرتك في العمل ومؤهلاتك. ستحتاج أيضًا إلى حمل جواز سفر ساري المفعول ، بالإضافة إلى تأشيرة صالحة لمعظم البلدان. سيحتاج معظم المتقدمين إلى خبرة عمل لا تقل عن 3 أشهر في هذا المجال. يتم إصدار غالبية التأشيرات السويسرية على أساس العمل أو لأسباب مهنية . ولكن هذا الشرط لا يتم تطبيقه دائمًا. هناك استثناءات معينة حيث يمكن قبول توفير عمل قصير الأجل لأسباب عائلية أو من أجل اكتساب خبرة عمل من شأنها أن تساعد في زيادة مؤهلاتك ، على سبيل المثال بعد فترات التدريب أو التدريب في إحدى المنظمات ، خاصة إذا كانت المنظمة مقرها في الخارج ويوفر فرصًا للتطوير.

تأشيرات العمل في سويسرا: تصاريح العمل في سويسرا

لطالما كنت مفتونًا بكيفية رؤية البلدان المختلفة للهجرة ، وأكثر من ذلك بكثير من مدى اختلاف عمليات الهجرة الخاصة بهم من بلد إلى آخر. اشتهرت الولايات المتحدة بأنها جعلت الحياة صعبة على المهاجرين ، مما جعل تأمين تأشيرة الدخول معقدًا ومكلفًا . وفرضت قيودًا صارمة على من يمكن أن يصبح مواطنًا أمريكيًا على أساس الأيديولوجية أو العرق. في المقابل ، سويسرا دولة تمكنت من تطوير والحفاظ على علاقة صحية مع مهاجريها. في الواقع ، إنها واحدة من الدول النادرة التي تشجع الأجانب بنشاط على العيش والعمل في البلاد. لقد تمكنت من القيام بذلك أثناء إغلاق حدودها ولم تتبع اتجاه معظم الدول الأوروبية في تقديم الجنسية التلقائية للأطفال المولودين على أراضيها.

مع وضع هذا في الاعتبار ، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول كونك مهاجرًا في سويسرا. على الرغم من أن السويسريين كانوا قادرين على إبقاء أبوابهم مفتوحة . إلا أنهم ما زالوا يجعلون من الصعب على أولئك الذين يريدون الانتقال إلى هناك بشكل دائم.

تأشيرات العمل في سويسرا: تأشيرات العمل السويسرية للطلاب

تتمتع سويسرا بمستوى معيشي مرتفع ، ومعدل بطالة منخفض . وبيئة عمل جيدة. تعتبر الدولة واحدة من أكثر الدول استقرارًا وازدهارًا في أوروبا.

يهتم الكثير من الأشخاص بزيارة سويسرا للعمل أو الدراسة دون أي نية للبقاء هناك لفترة طويلة. في هذه الحالة ، سيحتاجون إلى تأشيرة عمل سويسرية للقيام بذلك بشكل قانوني.

إذا كنت تخطط للمجيء إلى هنا بتأشيرة طالب أو زائر . فإن لدى سويسرا بعض المتطلبات الصارمة فيما يتعلق بتمديد أو تبادل تلك التأشيرات. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون الحصول على تصريح عمل سويسري أمرًا صعبًا للغاية إذا كنت تعرف نوع التأشيرة المناسب لاحتياجاتك وتقدم بطلب للحصول عليها وفقًا لذلك.

متطلبات تمديد التأشيرة

إذا انتهت صلاحية تأشيرتك الأكاديمية قبل أن تنتهي من دورتك في سويسرا . وتخطط لإنهائها في مكان آخر ، فستحتاج إلى تمديد تأشيرتك. لا يُسمح أيضًا بالحصول على تصريح عمل أو تصريح إقامة سويسري كخيار أول.

لا يُسمح للطلاب أيضًا بإحضار عائلاتهم أو أزواجهم إلى سويسرا معهم. يجب أن تكون علاقتهم فقط مع المضيفين الذين يرعونهم لدراساتهم.

عادة لا يتم أخذ مجال العمل في الاعتبار عند تمديد تأشيرات الدراسة. ومع ذلك ، في كثير من الحالات ، قد يطلب البلد المضيف أنه للحصول على تصريح عمل . يجب أن تكون خبرة الطالب العملية ذات صلة بمجال الدراسة الذي كان يدرسه في سويسرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد