التأمين الصحي في البرتغال – نظام الرعاية الصحية والتأمين الصحي في البرتغال

يمكن تقسيم الرعاية الصحية في البرتغال إلى ثلاث فئات: الرعاية الصحية الوطنية والتأمين الخاص والنفقات الشخصية.

الرعاية الصحية الوطنية مجانية ومتاحة لجميع المواطنين. تتم جميع الرعاية التي تأتي مع الرعاية الصحية الوطنية ضمن شبكة من مراكز الطوارئ الطبية والمستشفيات وفرق صحة الأسرة وأطباء الأسرة. تشمل هذه الخدمات الأدوية للأمراض المزمنة والزيارات المنزلية من الممرضات لضمان الرعاية المنزلية للأطفال أو كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة أو إعاقات وكذلك التطعيمات للأطفال دون سن السادسة (من بين أمور أخرى).

يمكن الحصول على التأمين الخاص كوثيقة فردية أو ضمن حزمة مزايا الشركة. تختلف التغطية حسب السياسة والخطة. عادة ما يتم شراء هذا النوع من التغطية من قبل أصحاب العمل ، مع خصم قسط التأمين من الراتب الشهري للموظف. يغطي التأمين العلاجات الأساسية والرعاية الوقائية والمشاكل الصحية التي تحدث على مدار عام (على سبيل المثال: الحمل والولادة والحوادث أو الأمراض المزمنة).

يمكن زيادة النفقات الشخصية من خلال فترات الانتظار الطويلة للعلاج ومحدودية الوصول إلى المتخصصين في بعض الحالات. في عام 2016 ، دفع 40٪ من البرتغاليين الذين لديهم تأمين صحي خاص على الأقل مصروفًا واحدًا على الأقل كل عام.

يمكن للشخص الذي لا يستطيع تحمل تكاليف التأمين الصحي التقدم بطلب للحصول على بطاقة الضمان الاجتماعي التي تتيح الوصول إلى العلاج الطبي المجاني أو بتكلفة مخفضة.

نظام الرعاية الصحية والتأمين الصحي في البرتغال

إذا كنت أجنبيًا أو مقيمًا في البرتغال ، فمن المحتمل ألا تكون الرعاية الصحية مشكلة. توفر الحكومة البرتغالية رعاية صحية مجانية تديرها الدولة لجميع الأجانب المقيمين بشكل قانوني في البلاد.

يمكن للمقيمين في البرتغال أيضًا الوصول إلى هذه الخدمات ، باستثناء النساء الحوامل وأولئك الذين يشملهم التأمين الخاص.

يحتاج جميع المواطنين البرتغاليين إلى الحصول على شكل من أشكال التأمين الصحي يغطي ما لا يقل عن 2550 يورو لكل شهرين إذا كانوا يريدون تجنب دفع رسوم غرامة عند تقديم الضرائب. هناك ثلاث طرق يمكن للمقيمين من خلالها شراء هذا التأمين: من خلال صاحب العمل . من خلال COFINS (تم إنشاؤه عام 1979) ، و SNS.

إذا كنت أجنبيًا ، فيجب عليك الوصول إلى أحد الخيارات الثلاثة. يمكنك إما شراء التأمين الخاص بك من خلال صاحب العمل أو من خلال SNS. ومع ذلك ، فإن الخيار الأكثر صعوبة هو شرائه من خلال COFINS.

سيتم إعفاء السكان الذين لديهم تأمين صحي خاص من دفع 2.550 يورو كرسوم شهرية للرعاية الصحية ومن دفع الضرائب على دخلهم.

ولكن إذا وُلد طفل في البرتغال ، فسيتعين على الآباء المشاركين في الحمل دفع ثمن ذلك كله ما لم يشتروا تغطية تأمينية محددة لهذا الغرض.

أيضا: الرعاية الصحية النفسية في بلجيكا: خدمات الطب النفسي والعلاج النفسي

من يحتاج إلى تأمين صحي في البرتغال؟

التأمين الصحي إلزامي في البرتغال ويجب الحصول عليه من خلال Seguranca Social. يغطي جميع التكاليف الطبية وتكاليف طب الأسنان والاستشفاء لك ولعائلتك.

يوفر النظام الصحي البرتغالي خدمة شاملة لمواطنيها . مع جودة عالية للرعاية بأقل من نصف التكلفة التي تفرضها معظم دول أوروبا الغربية.

يتم توفير حزمة التأمين الصحي الأساسي للجميع وتغطي جميع تكاليف أي علاجات يحيلها الطبيب.
الفرق الرئيسي بين فئات التغطية الصحية هو التحمل (على سبيل المثال ، 20 يورو لكل زيارة للطبيب ، 40 يورو لكل مكوث في المستشفى) ، والتي يتم التنازل عنها لرعاية الأمومة والأسنان.

هناك خطة “أسر مع أطفال” إضافية إذا كان لديك أطفال . والتي تغطي جميع التكاليف الطبية حتى بلوغهم سن 18 عامًا. التكاليف أعلى من الخطة الأساسية ولكنها تشمل الأدوية الموصوفة . والعناية بالأسنان وبعض الخدمات المتخصصة التي لا يغطيها الحزمة الأساسية. الاختلاف الحقيقي الوحيد بين هاتين الفئتين هو مستوى التغطية (الاختلاف الرئيسي هو أن هذه الخطة تغطي الاستشفاء في أي عمر وليس فقط الأعمار حتى 18).

إذا كنت موظفًا في القطاع العام ، فقد يكون لديك حزمة تسمى “SNS” ، والتي تغطي راتبك ، ولكن ليس عائلتك. ليست هناك حاجة للدفع مقابل هذه الميزة ، حيث إنها مدرجة بالفعل في راتبك.

التأمين الصحي العام في البرتغال

ليس من الأخبار أن الابتكار والتكنولوجيا قد غيرا بشكل كبير قطاع الرعاية الصحية على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، ولكن في عام 2015 دعمت حكومة البرتغال تغيير الرعاية الصحية الذي ذهب إلى حد جعله مجانيًا لجميع المواطنين البرتغاليين. كان السبب في ذلك هو أنه يمكن للجميع تقريبًا الاستفادة من الرعاية الوقائية المحسنة . وبهذه الخطوة ، حذت إسبانيا حذوها بسرعة في عام 2016. الآن أصبحت البرتغال واحدة من أفضل الأماكن في أوروبا عندما يتعلق الأمر بالتغطية الصحية العامة.

قبل عام 2000 ، كان لدى البرتغال نظام من ثلاثة مستويات للرعاية الصحية. كان لديهم خيار “خاص” دفع ثمنه المريض وبدرجات متفاوتة من التكلفة حسب كل مستشفى ؛ كان هناك خيار “تأمين اجتماعي” يغطي غالبية المواطنين البرتغاليين ويوفر تغطية مجانية . وأخيراً كان لديهم ما يسمى “التضامن”. يمكن وصف التضامن بأنه الطب الاجتماعي لأنه يوفر خدمات مجانية لأولئك الذين كانوا عاطلين عن العمل أو غير قادرين على العمل. هذا يعني أنه إذا كنت موظفًا ، ولكنك لا تجني ما يكفي من المال . فأنت لا تزال مسؤولاً عن حصتك من تكاليف الرعاية الصحية – وهي ليست الطريقة التي تتم بها الأمور في معظم البلدان اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد